منظمة عدالة البريطانية تشرع في حملة لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين

  Banderas de los Paises   images  china    austria   

الحرية لجميع المعتقلين الصحراويين

منظمة عدالة البريطانية تشرع في حملة لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين

أطلقت منظمة عدالة البريطانية نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي ، تطالب فيه بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني  الى اﻻمين العام لﻻمم المتحدة بان كي مون، و إلى أعضاء مجلس اﻻمن من أجل إطلاق سراح جميع المعتقل السياسين الصحراوين.

ودعتت منظمة عدالة البريطانية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقلين السياسين الصحراويين ؛ على اعتبار أن اعتقالهم يأتي نتيجة ممارسة حقه في التظاهر السلمي وحرية التعبير ، و ضمان استمرار عمل نشطاء حقوق الإنسان الصحراويين دون خوف و” عدم وفاء المغرب بالاتزامات التي وقع عليها مثل المعاهدة الدولية للحقوق المدنية والسياسية والإعلان الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان يعد خرقا خطير لحقوق الإنسان والقانون الدولي”.

نص الرسالة مترجم للغة العربية

السيد المحترم بأن كي-مون، الأمين العام للأمم المتحدة

ان المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية يتعرضون لمعاملات سيئة من التعذيب وإﻻهمال الطبي وغيرها. وجودهم في السجون يرجع فقط إلى مشاركاتهم في المظاهرات السلمية وحملهم علم الصحراء الغربية و من أجل وضع حد لانتهاكات حقوق اﻻنسان، والدفاع عن مبدأ تقرير المصير المذكور في كل القرارات الصادرة عن أﻻمم المتحدة 
معظم هؤلاء المعتقلين السياسيين الصحراويين قد تعرضوا للتعذيب أثناء عملية اﻻعتقال، وقد تم الحصول على اعترافات كاذبة تحت الضغط والتعذيب

ان الشعب الصحراوي يستحق أن يعيش في سلام وحرية كباقي شعوب العالم. قد احترم جميع مطالب وقرارات الأمم المتحدة وذالك عن طريق الكفاح عن حقوقه بالطرق السلمية المتحضرة . و من ناحية أخرى، يتبين أن المملكة المغربية، لم توفي بتعهداتها في احترام المواثيق الدولية والاتفاقيات التي وقعت عليها، وذالك يشكل انتهاكا صارما وخطيرا لحقوق الإنسان والقانون الدولي

———————————————-

ارسل هذه الرسالة إلى اﻻمين العام لأمم المتحدة، لمطالبته بالتدخل العاجل من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية

Please copy this letter to your e-mail and send it to the General Secretary of the United Nations, Mr. Ban-ki Moon and the members of the security council to the following e-mails:

bkm@un.org
inter.onu@gmail.com
chinamissionun@gmail.com
france@franceonu.org
rusun@un.int
uk@un.int
themission@angolaun.org
chadmission@gmail.com
cbarros@minrel.gov.cl
missionun@jordanmissionun.com
misija.jt@urm.lt
mwnewyorkun@kln.gov.my
permny@nigeriaunmission.org
rep.nuevayorkonu@maec.es
venezuela@un.int
nzpmun@gmail.com

letter

H.E. Ban Ki-Moon, General Secretary of the United Nations,

The Saharawi political prisoners detained in Morocco and Western Sahara are victims of brutal and vicious treatment. Their incarceration is due only to their peaceful participation in demonstrations; the showing of the national flag; the defence of their cultural heritage; their active but peaceful pursuit of a long-lasting solution for their people, which is the referendum as defined by a long series of UN resolutions.

Most Saharawi political prisoners have been subjected to torture, and false confessions have been obtained under pressure and torture.

I appeal to you to put pressure on the Kingdom of Morocco to free all Saharawi political prisoners.

The Saharawi people deserve to live in peace and freedom. They have respected all the UN demands and fight in a peaceful manner for their rights. The Kingdom of Morocco, on the other hand, can be seen to disrespect all international covenants and agreements it subscribes to, violate human rights and international law.

Please do not let the Saharawi suffer any longer.

Respectfully,

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s