اعتقال طالب صحراوي و توقيف آخر لعدة ساعات

Bachir Ismaili

Bachir Ismaili

اعتقلت دورية تابعة للشرطة القضائية المغربية في حدود الساعة 10 و 30 دقيقة ( 22h30mn ) بتاريخ 12 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 الطالبين الصحراويين “البشير الإسماعيلي ” و ” محمد السواخ ” من داخل مقهى بحي السلام بمدينة أگادير / المغرب.

و في اتصال بأحد الطلبة الصحراويين بالمدينة المذكورة أكد بأن توقيف الطالبين الصحراويين جاء من طرف دورية تابعة للشرطة القضائية أرغمتهما على الصعود إلى سيارة الشرطة قبل أن يتم إخلاء سبيل الطالب الصحراوي ” محمد السواخ ” من مقر مفوضية الشرطة وسط المدينة ، في حين تعرض الطالب و الباحث الصحراوي ” البشير الإسماعلي ” للاعتقال بموجب مذكرة بحث صادرة في حقه ـ حسب زعم ضباط الشرطة القضائية ـ منذ شهر ماي الفارط.

و من المنتظر أن يمثل ” البشير الإسماعلي ” الذي سبق أن تعرض للاعتقال السياسي بنفس المدينة غدا أمام النيابة العامة ، لتقرر ما إن كان سيتم تمديد مدة الحراسة النظرية أو متابعته في حالة اعتقال أو في حالة سراح مؤقت أو سيتم إخلاء سبيله بدون متابعة قضائية.

و يساور المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، القلق جراء هذا الاعتقال ، متخوفا أن يتعرض ” البشير الإسماعيلي ” للتعذيب النفسي و الجسدي بهدف إرغامه على الاعتراف بالمنسوب إليه و بتوقيع محاضر الضابطة القضائية تحت الضغط و الإكراه.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 13 نوفمبر / تشرين ثاني 2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s