السلطات المغربية تمنع بقوة مجموعة من المواطنين الصحراويين من حقهم في التظاهر السلمي

صورة من الأرشيف لتعنيف مواطن صحراوي

صورة من الأرشيف لتعنيف مواطن صحراوي

منعت بتاريخ 01 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 تشكيلات من عناصر الشرطة المغربية بزي رسمي و مدني و من القوات المساعدة مجموعة من المواطنين الصحراويين من حقهم في التظاهر السلمي أمام مقر عمالة مدينة بوجد ور / الصحراء الغربية.

و لجأت هذه المجموعة من المواطنين الصحراويين المتكونة من معطلين و فاعلين جمعويين إلى التظاهر السلمي، احتجاجا على المهرجان الذي تنظمه السلطات المغربية بالمدينة المذكورة أمام تدهور الوضع الاجتماعي و الاقتصادي للعائلات الصحراوية التي تشتكي الحرمان و الإقصاء و يعاني معظم أفرادها من البطالة و الفقر.

و لم تترك السلطات المغربية الفرصة للمواطنين الصحراويين بالتظاهر أمام مقر العمالة، و هو ما جعل المتظاهرين الصحراويين يتفرقون في مجموعات رددت شعارات حقوقية و أخرى نقابية بالشارع العام، و هو ما أدى إلى تدخل عناصر الشرطة و القوات المساعدة بقوة في حقهم.

و توصل المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، بلائحة أولية تضم العديد من الضحايا الصحراويين : ” سالم عينان ” و ” محمود التروزي ” و ” لمينة ببيت ” و ” محمد سالم بوتنكيزة ” و ” الصابي يحظيه ” و ” عثمان الطنجي ” و ” محمد سالم العروصي ” و ” غريب ازريعة ” و ” لمجيد الراعي ” و ” محمد البربوشي ” و ” عيسى حيماد ” و الذي تعرض للتوقيف من قبل عناصر الشرطة قبل إخلاء سبيله

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 02 نوفمبر / تشرين ثاني 2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s