التدخل بقوة ضد مجموعة من المعطلين الصحراويين أمام مقر إدارة شركة فوسبوكراع

Victime

العيون / الصحراء الغربية:

تدخلت السلطات المغربية بقوة بتاريخ 24 أكتوبر / تشرين أول 2013 ضد مجموعة من المعطلين الصحراويين من خريجي التكوين ( 0CP SKILLS ) أمام مقر إدارة شركة فوسبوكراع بالعيون / الصحراء الغربية.
و كان المعطلون الصحراويون قبل الاعتداء عليهم بعدة دقائق يرددون شعارات يستنكرون من خلالها السياسة الممنهجة ضدهم من قبل الدولة المغربية، و الهادفة إلى إقصائهم و حرمانهم من حقهم في الشغل و التوظيف المباشر بعد أن خضعوا لدورات من التكوين بعدد من المدن داخل المغرب و بالعيون / الصحراء الغربية.
كما ردد المعطلون شعار تتعلق بالثروات الهائلة للمنطقة و التي تنهب من طرف الدولة المغربية في تجاوز تام للقانون الدولي، على اعتبار أن إقليم الصحراء الغربية يعد من الأقاليم التي لم تقرر مصيرها بعد.
و قد تعمدت السلطات المغربية مصادرة حق المعطلين الصحراويين في التظاهر السلمي و حقهم في التنديد بالمس من حقوقهم الأساسية، مستعملة الضرب بقوة و الممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة الإنسانية، و هو ما أدى إلى إصابة مجموعة منهم بجروح متفاوتة الخطورة نقل على إثرها 04 معطلين صحراويين على الأقل إلى مستشفى حسن بن المهدي بالعيون / الصحراء الغربية، و يتعلق الأمر بكل من ” زينب خليل ” و ” ﻋﻣاﺭ اﺣﻣﻭﺩي” ﻭ ” ﺍﻟﺩﺍﻫﻲ ﺍﻟﺫﻫﺑﻲ ” ﻭ ” ﺍﺧﺭﻳﺭﻳﺯ ﺳﻳﺩﻱ ﻣﺣﻣد “.
و أصدرت هذه المجموعة من المعطلين في اليوم الموالي بيانا أعربوا من خلاله عن تشبثهم بمطالبهم العادلة والمشروعة، و المتمثلة في حقهم في الشغل و التوظيف ، اعتبارا لما تزخر به المنطقة من خيرات طبيعية و معدنية كفيلة بتشغيل المعطلين الصحراويين و تحقيق الرفاهية و العيش الكريم للمواطنين الصحراويين، طبقا للمادة 73 من قرار الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة.
و في الأخير أعلن المعطلون الصحراويون عن تضامنهم مع كافة الاحتجاجات السلمية للفئات الاجتماعية المتضررة .

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 26 أكتوبر / تشرين أول 2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s