مظاهرات ووقفات التضامن مع معتقلي أكديم متواصلة بمدينة العيون / الغربية وأجهزة القمع المغربي تقمعها بعنف شديد وتعتدي على مواطنين صحراويين

 
ali_saadouni_ph_02تضامنا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إيزيك ، خرج العديد من المواطنين الصحراويين  بشارع أسكيكيمة بمدينة العيون / الصحراء الغربية ليلة السبت 09 فبراير 2013 ، في مظاهرة سلمية حاشدة .
 
خلال هذه المظاهرة السلمية تناوبت أيادي المتظاهرين الصحراويين سلميا على رفع أعلام جبهة البوليساريو ، مرددين شعارات سياسية ، من قبيل :
 
لاشرعية لاشرعية المحكمة العسكرية .
لابديل لابديل عن تقرير المصير .
المعتقل يارفيق سنواصل الطريق .
 
لم تمضى دقائق حتى ، قامت السلطات المغربية بمختلف أجهزتها القمعية على قمع المظاهرة السلمية ومطاردة المشاركين فيها بشكل هيستيري ، والإعتداء على المتظاهرين الصحراويين ، كحالة المواطن الصحراوي خالد الروحي ، هذا الأخير تعرض للسب والتهديد .
 
موجة التضامن والتآزر مع معتقلي أكديم إيزيك وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ، تواصلت بتاريخ 10 فبراير 2013 ، بمدينة العيون / الصحراء الغربية .
 
فقد عرف حي النادي الأحمر تنظيم المواطنين الصحراويين لمظاهرة سلمية ، ورفعهم لأعلام البوليساريو .
 
الأجهزة الإستخباراتية المغربية بزيها المدني والرسمي وعناصر القوات المساعدة ، قمعت بشدة وعنف المتظاهرين الصحراويين ، وهو ما أسفر عن عديد الضحايا الصحراويين ، نذكر من بينهم لا الحصر :
 
شويخة الرامي ، بثينة الرامي ، محمد فاضل تاكلبوت ،  أحمد السالك  الساعدي ، محمد فاضل أفليلة ، كمال الطوبي ، أنور الطوبي ، كما تمت مداهمة منزل عائلة أهل محمد فاضل أفليلة .
 
هذا ، وعرفت مدينة العيون / الصحراء الغربية يوم الأحد 10 فبراير 2013  ، موجة من الإعتداءات في صفوف المناضلين والمواطنين الصحراويين من طرف عناصر بوليسية مغربية بزي مدني ، بسبب مشاركتهم في وقفات ومظاهرات سلمية تضامنا مع معتقلي أكديم إيزيك ، ويتعلق الأمر بــــ:
 
المواطن والمناضل الصحراوي : عالي السعدوني، تعرض لاعتداء عنيف من طرف عناصر من الشرطة المغربية بزي مدني بشارع السمارة بذات المدينة ، وقاموا بالاعتداء عليه بواسطة سكين حادة ، وهو ما نتج عنه إصابته بجرح غائر على مستوى يده اليسري ( انظر الصورة رقم 1 و 2 ) .
 
المواطن والمناصل الصحراوي : حمزة الفيلالي ( انظر الصورة رقم 3 )   ، أعتدي عليه عنيف من طرف عناصر من الشرطة المغربية بزي مدني بشارع السمارة ، حيث تعرض للضرب والسب والتهديد .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s