: المملكة المغربية تقمع بقوة وعنف التلاميذ الصحراويين وتنتهك حرمات المؤسسات التعليمية بمدينة العيون / الصحراء الغربية

Ibn_batouta_12_02_2013_ph_2قمعت المملكة  المغربية يوم الثلاثاء 12 فبراير 2013 ، التلاميذ الصحراويين الدارسين بثانوية إبن بطوطة الكائنة بحي العودة بمدينة العيون / الصحراء الغربية .
 
القمع المغربي ، جاء على خلفية تنظيم التلاميذ الصحراويين لوقفة سلمية تضامنا مع معتقلي أكديم إيزيك ، بساحة المؤسسة التعليمية السالفة الذكر ، مرددين شعارات سياسية ، من قبيل :
 
لاشرعية لاشرعية المحكمة العسكرية .
لابديل لابديل عن تقرير المصير .
شعب الصحراء سير سير حتى النصر والتحرير .
 
الشرطة المغربية بزيها المدني الرسمي ، عمدت على التدخل في حق التلاميذ الصحراويين داخل المؤسسة التعليمية  ، وتعريضهم للضرب والسب والنعت بألفاظ حاطة بالكرامة الإنسانية : وهو ما نتج عنه إصابة تلاميذ صحراويين ، وهم :  محمد الكوري ، السالك الديش ، خالد الموساوي ،محمد لمين البوداني ، نافع بوجلال . بالإضافة إلى إعتقال كل من :هماد الهيبة ، إسماعيل الحمامي .
 
وكانت الشرطة المغربية وعناصر تابعة للقوات المساعدة أو ما يصلح عليه داخل الأوساط الصحراوية بلمخازنية ، قد تدخلوا بعنف زوال يوم الإثنين 11 فبراير 2013 في حق التلاميذ الصحراويين الدارسين بثانوية بابا أحمد بمدينة العيون / الصحراء الغربية . وذلك بسبب تنظيم لوقفة سلمية تضامنا مع معتقل أكديم إيزيك وباقي المعتقلين السياسيين الصحراويين .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s