منظمة عدالة البريطانية ضمن وفد الصحراء الغربية المشارك في مجلس حقوق الانسان بجنيف السويسرية.

 للفترة من 29 الى 11 من مارس ،يشارك سيد احمد اليداسي ممثلا عن لمنظمة عدالة البريطانية في اجتماعات الدورة 31 لمجلس حقوق الانسان والتي افتتحت اليوم في مقر الامم المتحدة بجنيف / سويسرا. مشاركة عدالة البريطانية في هذه الدورة واللقاءات التي سيتم تنظيمها على هامش الاجتماعات الرسمية بالاضافة الى نشاطات أخرى، قد جاءت ضمن وفد مشترك ضم عدد من ناشطي ومدافعي حقوق الانسان الصحراويين و منظمات صحراوية ودولية صديقة.

وسينشط الوفد في تنظيم عدة فعاليات داخل قصر الأمم المتحدة وسيطلع المجلس والمنظمات الدولية على مستجدات الانتهاكات والأوضاع الحقوقية في الصحراء الغربية المحتلة.

كما سيشارك “سيد احمد اليداسي” في الجلسات المصاحبة لمنظمات دولية صديقة داخل المجلس حول حالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربة ، بالإضافة إلى لقاءات مع المقررين الخاصين بمجلس حقوق الانسان و ممثلي البعثات الدبلوماسية وبعض الوفود المشاركة والمنظمات.

وسيطالب الوفد مجلس حقوق الإنسان باتخاذ إجراءات لوقف كل الانتهاكات لحقوق الشعب الصحراوي، والزام الاحتلال باحترام القرارات الدولية.

و الإشارة: فقد قدمت منظمة “عدالة” البريطانية تقريرا مفصلا يفضح الانتهاكات الوحشية ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية, وذلك خلال مشاركتها في الدورة الثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف السويسرية في سبتمبر الماضي .

حيث أكد التقرير أن “السجون المغربية لا تتوفر على أدنى مقومات الصحة العامة حيث يعيش أغلب المعتقلين في ظروف احتجازية سيئة في زنازين ضيقة عادة ما تكون مكتظة مما يؤثر على الأوضاع الصحية لمعتقلين ويحول دون تصديهم لمختلف الأمراض”.

وأضاف أن المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في سجون الاحتلال المغربي يتعرضون”للموت البطيء بسبب الإهمال المتعمد من قبل إدارات السجون عامة والمتمثل في الإهمال الصحي المتكرر والمماطلة في تقديم العلاج”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s