حملة للدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي بجامعات بريطانيا

Adala UK Cambridge University crفي إطار الحملة اللتي تقوم بها منظمة عدالة البريطانية داخل الجامعات البريطانية للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والاستقلال.
أعلنت جامعة كامبريدج البريطانية الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني عزمها عن دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ونشر الوعي بالانتهاكات المتكررة لحقوق الانسان التي يتعرض لها الشعب الصحراوي من خلال تنضيم ندوات داخل قاعتها الشهيرة للتحسيس بالقضية بين الطلاب والأكاديميين والسكان المحليين.

وقد تم الإعلان عن تشكيل مجموعة من الطلاب المنضوين تحت لواء اتحاد طلاب جامعة كامبريدج للعمل من اجل إنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية والتحسيس بالحصار الإعلامي و القيود التي يفرضها المغرب سواء على الصحفيين او على الأصوات المنادية بتقرير المصير.
وتتزامن هذه الحملة مع الذكرى الأربعين للاحتلال المغربي للصحراء الغربية ،وأعلن أعضاء عدالة البريطانية أن فعاليات هذه الحملة سوف تقام في معظم الجامعات البريطانية بهدف توعية الرأي العام البريطاني -وخصوصا شريحة الشباب- بشأن الانتهاكات المغربية المتواصلة ضد الشعب الصحراوي.

وتهدف الحملة التي ستكون محطتها التالية جامعة أوكسفورد الشهيرة ويخطط لنقلها إلى اكبر عدد من الجامعات البريطانية، لزيادة وعي البريطانيين بممارسات الاحتلال ضد الصحراويين واراضيهم ، ولكي تحدث وسيلة ضغط فاعلة من خلال البريطانيين على حكومتهم للضغط بدورهم على الاحتلال المغربي ليوقف الجرائم اليومية بحق الصحراويين

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s