اعتقال شابين صحراويين بمدينة كليميم / جنوب / المغرب

مقر الشرطة بكليميم

اعتقلت دورية تابعة للشرطة المغربية في حدود الساعة الرابعة ( 16h00mn ) بتاريخ 23 ديسمبر / كانون أول 2013 الشابين الصحراويين ” محمد الداودي ” و ” العروسي بومسمار ” بالقرب من سوق الخضر بشارع أگادير بمدينة گليميم / جنوب المغرب.
و في إفادة لعائلة الشاب الصحراوي ” محمد الداودي ” البالغ من العمر 23 سنة ، أن ابنها تعرض للاعتقال من قبل عناصر الشرطة بزي رسمي قاموا بنقله مباشرة إلى مقر مفوضية الشرطة بالمدينة، حيث تم إخبار عمه بأنه سيخضع للحراسة النظرية دون أن يطلع على أسباب اعتقاله أو نوعية التهم المنسوبة إليه.
و أضافت العائلة بأن الشاب الصحراوي ” العروسي بومسمار ” الذي كان قد أعتقل مع ابنها قد تم إخلاء سبيله في حدود الساعة 07 و 30 دقيقة ( 19h30mn ) بعد أن قضى حوالي 03 ساعات و نصف محتجزا لدى الشرطة القضائية المغربية.
و من المرجح جدا أن يكون اعتقال ” محمد الداودي ” مرتبطا بمذكرة بحث و اعتقال صادرة في حقه منذ تاريخ 28 سبتمبر / أيلول 2013 ، تاريخ اعتقال والده ” أمبارك الداودي ” ( 57 سنة ) رفقة ابنيه ” إبراهيم الداودي ” ( 18 سنة ) و ” حسن الداودي ” ( 17 سنة ) بعد مداهمة منزل العائلة الكائن بالزنقة 12 رقم 48 بحي الأدارسة بالمدينة المذكورة على خلفية المظاهرات التي عرفتها المدينة منذ 23 سبتمبر / أيلول 2013 ، احتجاجا على قمع السلطات المغربية للمواطنين الصحراويين و تسببها في قتل الشاب الصحراوي ” رشيد الشين ” بواسطة الرصاص الحي بمدينة آسا / جنوب المغرب.
و باعتقال الشاب الصحراوي ” محمد الداودي ” ووضعه رهن الحراسة النظرية، تكون الدولة المغربية قد اعتقلت جميع أبناء المعتقل الصحراوي ” أمبارك الداوي ” المتواجد رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي 01 بسلا / المغرب ، و الذي من المنتظر أن يمثل أمام القضاء العسكري بتاريخ 30 يناير / كانون ثاني2014 .

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
الصحراء الغربية بتاريخ: 23 ديسمبر / كانون أول 2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s