الشرطة المغربية توقف شابا و طفلا صحراويين بحي العودة بالعيون / الصحراء الغربية

 

توقيف

أقدمت دورية تابعة للشرطة المغربية بزي مدن في حدود الساعة 09 و 45 دقيقة ( 21h45mn ) بتاريخ 18 ديسمبر / كانون أول 2013 على توقيف الطفل الصحراوي القاصر ” عمار بابر ” البالغ من العمر 16 سنة بشارع رئيسي بالقرب من مقر إقامة عائلته بحي العودة بالعيون / الصحراء الغربية.
و مباشرة بعد توقيفه ووضعه في سيارة للشرطة المغربية من نوع ” لاندروفير 110 “، قام أبوه بالسؤال عنه لدى المسؤولين بمقرات الشرطة بحي العودة و ولاية الأمن بالعيون، حيث تم إخلاء سبيله قي حدود الساعة 01 و 30 ( 01h30mn ) بتاريخ 19 ديسمبر / كانون أول 2013 بدون متابعة و بدون أن توجه له تهما محددة.
و في إفادة للطفل الصحراوي لقاصر ” عمار بابر ” صرح بأنه لازال يواصل دراسته كتلميذ، و بأنه فوجئ و هو رفقة أخته بتوقيفه من طرف دورية تابعة للشرطة بزي مدني قاموا بالاعتداء عليه بالشارع العام و إرغامه على الصعود داخل سيارة الشرطة، التي تعرض داخلها للضرب المبرح و للممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة الإنسانية بعد أن أرغم على الانبطاح على بطنه و ظل عناصر الشرطة يطئون بقوة بإقدامهم على مستوى ظهره.
و فوجئ الطفل الصحراوي القاصر ” عمار بابر ” بتوقف سيارة الشرطة بمنطقة مظلمة في الخلاء ، حيث ظن أن رحلة اختطافه ستنتهي هنا في منطقة نائية، لكن عناصر الشرطة قاموا بنقله إلى مقر الشرطة القضائية بولاية الأمن بالعيون / الصحراء الغربية، حيث تعرض للضرب و الصفع من قبل ضباط و عناصر الشرطة دون أن توجه له تهمة أو يعرف أسباب توقيفه.
كما صرح بأنه داخل مخفر الشرطة لم يتم عزله عن مجموعة من الموقوفين البالغين ، و أنه تعرض للتهديد بالاعتقال مجددا هو أخوه ” محمد بابر ” و تم استنطاقه و الضغط عليه لتصريح بمعرفته لمجموعة من الأشخاص تم عرض صورهم عليه.
و أكد أنه نتيجة هذا التوقيف و الاعتداءات السافرة ضد، بات يعاني من آلام على مستوى الرأس و الصدر و الأضلع و الكتف الأيسر و الرجل اليمنى ، كما بات يشتكي من بعض التورم في نواحي عدة من جسده.
و صلة بذات الموضوع ، و بنفس الحي تعرض بتاريخ 16 ديسمبر / كانون أول 2013 الشاب الصحراوي ” خالد إبراهيم ” للتوقيف من طرف عناصر الشرطة المغربية قاموا بالاعتداء عليه جسديا و لفظيا قبل أن يفاجئ برميه بمنطقة نائية خارج المجال الحضري ( تابع التصريح ).

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
الصحراء الغربية بتاريخ: 19 ديسمبر / كانون أول 2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s