دورية تابعة للشرطة المغربية تعتدي بالقوة على طفل صحراوي

Labat Elmoussawi

Labat Elmoussawi

اعتدت دورية تابعة للشرطة المغربية بزي رسمي في حدود الساعة 04 و 10 دقائق ( 16h10mn ) بتاريخ 23 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 على الطفل الصحراوي القاصر ” لبات الموساوي ” البالغ من العمر 08 سنوات بساحة عمومية بحي الدشيرة بالعيون / الصحراء الغربية.
و في إفادة لأمه المتواجدة معه بالمستشفى أنها فوجئت بمواطنين صحراويين يطرقون بقوة باب منزلها و يخبرونها بتعرض ابنها لاعتداء من طرف دورية تابعة للشرطة المغربية مكونة من 05 عناصر يرتدون زيهم الرسمي كانوا على متن سيارة من نوع ” برادو ” ، التي غادرت المكان بسرعة تخوفا من محاصرتها من طرف المواطنين الصحراويين.
و خرجت أم الضحية ” لبات الموساوي ” من منزلها متوجهة إلى المكان الذي تعرض فيه ابنها للاعتداء جسدي، حيث وجدته ملقيا على الأرض و الدماء تسيل من فمه نتيجة كسور في أسنانه الأمامية، و هو ما جعلها رفقة بعض الجيران تنقله إلى المستشفى من أجل علاجه.
و بداخل مستشفى الحسن الثاني ظل ” لبات الموساوي ” لمدة 05 ساعات على الأقل يعاني من الإهمال الطبي و عدم المبالاة بوضعه الصحي قبل أن يخضع لبعض الفحوصات الطبية التي أكدت إصابة أسنانه بكسور باتت تستدعي إجراء عملية جراحية من المنتظر أن يخضع لها يومه الاثنين 25 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 .
و تبقى الإشارة أخيرا إلى أن الطفل الصحراوي القاصر ” لبات الموساوي ” هو من مواليد سنة 2005 بمدينة العيون / الصحراء الغربية و يتابع دراسته كتلميذ في السنة الأولى ابتدائي بمدرسة المنصور الذهبي، و الذي يشتكي نتيجة هذا الاعتداء البشع من آلام على مستوى الفم و الرجل اليسرى و كسور في أسنانه الأمامية و من إصابات أخرى متفرقة في أنحاء من جسمه.
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
الصحراء الغربية بتاريخ: 24 نوفمبر / تشرين ثاني 2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s