قمع معطلين صحراويين ينتهي بتوقيف مجموعة منهم لعدة ساعات

مجموعة الكرامة للمهمشين بالسمارة

مجموعة الكرامة للمهمشين بالسمارة

تدخلت السلطات المغربية بتاريخ 13 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 في حق مجموعة الكرامة للمهمشين، الذين كانوا يعتصمون داخل و أمام مقر بلدية السمارة / الصحراء الغربية، احتجاجا على السياسة التي تنهجها الدولة المغربية في إقصائهم و حرمانهم من حقهم في الشغل و التوظيف.

و قد أدى هذا التدخل السافر في حق المعطلين من مجموعة الكرامة إلى توقيف 06 معطلين صحراويين و احتجازهم لعدة ساعات قبل إخلاء سبيلهم من مقر الشرطة القضائية بالمدينة المذكورة، و يتعلق الأمر بكل من : ” ددي الساعدي ” و ” سيف الله زرقي ” و ” بركة محمد ” و ” أحمد بركوه ” و ” عبد الله مؤمل ” و ” المهدي لميسي “، و إلى إصابة المعطل الصحراوي ” حسنة أمنكور ” بجروح وصفت بالبليغة نقل على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة.

و سبق للسلطات المغربية أن تدخلت بقوة ضد المعطلين بمجموعة الكرامة بتاريخ 11 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 أمام مقر البلدية و منعتهم من حقهم في التظاهر السلمي، حيث أصيب كل من ” محمد الوحماني ” و ” حسنة أمنكور “.

و تبقى الإشارة إلى أن مجموعة الكرامة للمهمشين خاضت إضرابا إنذاريا عن الطعام لمدة 48 ساعة بداية من 07 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 ، كما أن المجموعة باتت تهدد بالدخول في العديد من الأشكال النضالية دفاعا عن حقها في التوظيف و الشغل المكفول في المواثيق و العهود الدولية و في الدستور المغربي.

https://www.youtube.com/watch?v=RwOIfLxojS4

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 15 نوفمبر / تشرين ثاني 2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s