عائلة معتقل الرأي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” تطالب بنقله من السجن المحلي أيت ملول / المغرب

Mohamed Elhafed Iaazza

طالبت السيدة ” امحيجيبة اعليوة ” بصفتها زوجة معتقل الرأي الصحراوي ” يحي محمد الحافظ إعزى ” بنقله من السجن المحلي أيت ملول إلى السجن الفلاحي بتاوردانت / المغرب.

و راسلت السيدة ” امحيجيبة اعليوة ” في إطار هذا الموضوع عبر البريد المضمون بتاريخ 13 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 وزير الحكومة المغربية و المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج بالمغرب و مدير السجن المحلي أيت ملول / المغرب و المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي.

و تم التركيز في كل هذه الرسائل على لتدخل العاجل لنقل ” يحي محمد الحافظ إعزى ” من هذا السجن بسبب وضعه الصحي المتدهور و إصابته بمجموعة من الأمراض المزمنة يتم إهمال علاجها أمام ما يعانيه من ممارسات مهينة و حاطة من الكرامة الإنسانية من قبل إدارة السجن المذكور.

و على هذا الأساس، فإن المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان CODESA ، يبدي استعداده لمؤازرة عائلة معتقل الرأي و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” يحي محمد الحافظ إعزى ” ، مطالبا الدولة المغربية بالاستجابة الفورية لمطلبها إنقاذا لحياته و حفاظا على سلامته مع الإسراع بإطلاق سراحه و كافة معتقلي الرأي الصحراويين بمختلف السجون المغربية.

و تبقى الإشارة أخيرا إلى أن معتقل الرأي الصحراوي” يحي محمد الحافظ إعزى ” من مواليد سنة 1966 بطانطان / جنوب المغرب ، تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 01 مارس / أدار 2008 من داخل دكانه بالمدينة المذكورة ، و تمت متابعته بتهم جنائية و الحكم عليه ابتدائيا و استئنافيا في غياب أدنى شروط و معايير المحاكمة العادلة ب 15 سنة سجنا نافذا بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة أگادير / المغرب.

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 16 نوفمبر / تشرين ثاني

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s