بيان عن عائلة المعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروسي

 

mmmأمام الوضع الصحي الحرج لإبننا وأبن الشعب الصحراوي عبد الجليل لمغيمظ وجميع إخوته من مجموعة أكديم إزيك. نجد أنفسنا مرغمين على إصدار هذا البيان. وذلك للتنديد بالفعل اللاإنساني الذي تقوم به إدارة مديرية السجون المغربية على يد مديرها بسجن سلا1 . حيث لم يتمكن أبناؤنا من أبسط حقوقهم المشروعة والمتمثلة في التطبيب والعلاج من الأمراض المزمنة التي ألمت بهم نتيجة التعذيب والإهمال الصحي. ويعاني أبننا حالة خطيرة تتمثل في أرتفاع ضغطه الدموي بشكل خطير. يتوجب علاجه بشكل عاجل وإلا فإن وضعه الصحي ينذر بكارثة.
وأمام عدم قيام إدارة سجن سلا 1 بواجبها الإنساني تجاه مايعانيه أبناؤنا. أعلن حاكم حكومة بريمن بألمانيا تكفله بمصاريف علاج إبننا لكن المسؤلين في مديرية السجون رفضو ذلك فلاهي عالجت إبننا ولاهي تركت الأخرين يعالجونه ونفس المثال يقع على جميع المجموعة.
ومنه وأمام هذه اتصرفات اللامسؤولة التي تقوم بها الدولة المغربية في حق أبنائنا في مجموعة أكديم إزيك فإننا نعلن للرأي العام المحلى والدولي مايلي:
أولا: تأكيد مطلبنا الدائم في حق أبنائنا في محاكمة مدنية عادلة. أو إطلاق سراحهم الفوري واللا مشروط. لانهم أبرياء ولاقرائن على إدانتهم بل هم مسجونون لرأيهم السياسي وبسبب عدم رضوخهم للإغراءات والتهديدات التي قامت بها الدولة المغربية وهي تحاورهم بسبب ملف أكديم إزيك.
ثانيا: مطالبتنا الدولة المغربية بتوفير جميع الشروط الصحية لأبنائنا. وتمكينهم من حقهم الكوني في الحياة و العلاج والتطبيب.
ثالثا: في حال عدم وفاء الدولة المغربية بألتزاماتها الدولية حول السجين نطلب منها أن تترك المجال أمام المنظمات الدولة والجهات الصديقة للتكفل بعلاج أبنائنا ورعايتهم صحيا.
رابعا: نطلب من ذوي الضمائر الحية ومن الجماهير الصحراوية والمنظمات المحلية والدولية دعم ومؤازرة أبنائنا.
خامسا: إشادتنا بالموقف الإنساني ومطالبتنا المنظمات الدولية وأصدقاء الشعب الصحراوي بالحذو حذو حاكم حكومة بريمن.
سادسا: تحميلنا الدولة المغربية كل النتائج المترتبة عن عدم تقديم العلاج لأبنائنا الذين تستدعي حالتهم التدخل الطبي العاجل.
عن عائلة المعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروسي
العيون المحتلة 13/11/2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s