الإفراج عن شاب صحراوي قضى حوالي 40 ساعة رهن الحراسة النظرية

أحمد الإسماعيلي

أحمد الإسماعيلي

أفرج وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالعيون / الصحراء الغربية في حدود الساعة 03 و 15 دقيقة ( 15h15mn ) بتاريخ 09 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 عن الشاب الصحراوي ” أحمد الاسماعيلي ” بعد أن قضى حوالي 40 ساعة رهن الحراسة النظرية لدى الشرطة القضائية بالمدينة المذكور.

و كان ” أحمد الاسماعيلي ” قد مثل نهار أمس أمام وكيل الملك بالمحكمة المذكورة ، الذي قرر تمديد الحراسة النظرية له لمدة 24 ساعة إضافية ، تمت إعادته على إثرها إلى مخفر الشرطة القضائية بالولاية الأمن بالعيون / الصحراء الغربية تحت مبرر استئناف مرحلة استنطاقه.

و قد وجهت النيابة العامة تهمة الاعتداء على شرطي مغربي للشاب الصحراوي ” أحمد الاسماعيلي ” على إثر تنظيم متظاهرين صحراويين لوقفة احتجاجية سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير بشارع جمال الدين الأفغاني بحي الفتح انتهت بمواجهات بالحجارة بين بعض المتظاهرين و عناصر من الشرطة المغربية قاموا بقمع المتظاهرين الصحراويين و منعهم من حقهم في التظاهر السلمي.

و كانت دورية تابعة للشرطة المغربية قد اعتقلت بتاريخ 06 نوفمبر / تشرين ثاني 2013 الشاب الصحراوي ” أحمد الاسماعيلي ” بشارع جمال الدين الأفغاني بحي الفتح بالعيون / الصحراء الغربية على خلفية تنظيم شبان صحراويين لمظاهرة سلمية بالشارع و الحي المذكورين .

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية: 09 نوفمبر / تشرين ثاني 2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s