قاضي التحقيق يستدعي 04 معتقلين سياسيين صحراويين من أجل مواصلة التحقيق معهم

محكمة الاستئناف بالعيون

من المنتظر أن يمثل 04 معتقلين سياسيين صحراويين بتاريخ 25 أكتوبر / تشرين أول 2013 أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بعد أن قضوا حوالي 05 أشهر رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق بالسجن المحلي بالمدينة المذكورة.

و أتى مثول المعتقلين السياسيين الصحراويين ” سيدي محمد ملاح ” و ” محمد صلوح ” و ” محمود هنون ” و ” أجود فراح ” أمام قاضي التحقيق بعد استدعائهم من طرف هذا الأخير بتاريخ 24 أكتوبر / تشرين أول 2013 .

و من المرجح جدا أن تحضر هيئة الدفاع المؤازرة لهؤلاء المعتقلين للاستماع إلى استنطاق قاضي التحقيق لهم، حيث من المنتظر أن تتم مطالبة هيئة الدفاع نيابة عن المعتقلين بملتمس تمتيعهم بالسراح المؤقت إلى جانب المعتقل السياسي الصحراوي ” حمزة الجميعي ” الذي كان قد تعرض للاعتقال بتاريخ 04 يونيو / حزيران 2013 بمدينة السمارة / الصحراء الغربية.

و كانت مجموعة المعتقلين السياسيين الصحراويين قد تعرضوا للاعتقال التعسفي في الفترة الممتدة من تاريخ 27 إلى 28 ماي / أيار 2013 بعد أن شنت عناصر من الشرطة المغربية بزي رسمي و مدني لحملات مداهمة منازل المواطنين الصحراويين بهدف اعتقال مجموعة من الشبان الصحراويين على خلفية مشاركتهم في مظاهرات سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال و منددة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2099 الصادر بتاريخ 25 مارس / أدار 2013 .

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA
العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 25 أكتوبر / تشرين أول 2013

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s