جمعية إبصار للمعاقين بالصحراء الغربية تعقد لقاءا تواصليا مع السيدة nina nedrebo عضوة منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف UNICEF

DSC01029-1

إجتمعت بمدينة العيون / الصحراء الغربية ، جمـعـيــــة إبصــــــــار للمعاقين بالصحراء الغربية يوم الثلاثاء 16 أبريل 2013 برئاسة المعتقل السياسي والناشط الحقوقي الصحراوي السابق سيدي محمد علوات مع السيدة نينا ندريبو nina nedrebo عضوة منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف UNICEF .رفقة أعضاء الجمعية السالفة الذكر.
 
الجمعية وفي لقاءها مع السيدة نينا ندريبو nina nedrebo ، تطرقت إلى المعاناة التي يتعرض لها ذوي الإحتياجات الخاصة  بالصحراء الغربية من خلال القمع الممنهج ضدهم من طرف السلطات المغربية على خلفية  مشاركتهم في الوقفات والمظاهرات المطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير ، وكذا سياسية التهميش واللامبالات الممارسة  في حقهم من طرف السلطات المغربية ، من خلال مصادرة  حقوقهم العادلة . وقد تم التطرق كذلك لمختلف الإنتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان التي إرتكبتها ولازالت ترتكبها الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين  بالصحراء الغربية .
بدوره وإلى جانب جمـعـيــــة إبصــــــــار للمعاقين بالصحراء الغربية ، حضر اللقاء المعتقل السياسي الصحراوي السابق والناشط الحقوقي سيدي محمد بلا عضو جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين المعروفة بإختصار بــــ : AFAPREDESA .
سيدي محمد بلا ،  تحدث وبإسهاب عن تجربته مع الإعتقال السياسي ومعناته رفقة رفاقه المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجن لكحل بمدينة العيون / الصحراء الغربية إبان فترة إعتقاله بسبب مشاركته في المظاهرات والوقفات السلمية المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي . بالإضافة إلى الأحكام الجائرة الصادرة في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إيزيك ووضعيتهم داخل سجن سلا 01 / المغرب ، و كذلك إلى وضعية باقي المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
سيدي محمد بلا ، أشار في لقاءه مع السيدة نينا ندريبو nina nedrebo لوضعية الأطفال الصحراويين بالصحراء الغربية والقمع المغربي الشرس الذي يتعرضون له بسبب مواقفهم السياسية المؤيدة لتقرير مصير الشعب الصحراوي ، كما أبرز واقع الأطفال الصحراويين بمخيمات الاجئين الصحراويين وقساوة اللجوء ، بسبب الإحتلال المغربي لأرض الصحراء الغربية ، منوها بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها جبهة البوليساريو من أجل التخفيف من معاناة الأطفال الصحراويين .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s